a77

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

عِنوآنُ آلمَنشورْ :

لعنة عفاش تطارد قاتليه - تفاصيل مثيرة

لعنة عفاش 
أكدت مصادر امنية رفيعة مقربة من جماعة الحوثي في صنعاء أن القائد الميداني في جماعة الحوثي ابو علي الحاكم يصارع الموت بعد اصاباته بإصابة بالغة  في العمودي الفقري في الغارة التي نفذتها طائرات  التحالف على العاصمة صنعاء قبل ايام .
وتحاول قيادات جماعة الحوثي ارسال ابو علي الحاكم للسفر خارج اليمن لإنقاذ حياته حيث ان الاصابة قد وصلت الى مرحلة حرجه . 
محمد الحوثي
وكان محمد عبدالمجيد قباطي وزير السياحة في حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور، أكد مصرع رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لأنصار الله، محمد علي الحوثي، إثر غارة جوية استهدفت أحد تجمعات أنصار الله، في مديرية أرحب بالعاصمة صنعاء، وكان حينها موجود فيها محمد الحوثي.

وقال قباطي، في تغريدة له نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مصادر وثيقة تؤكد مصرع رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا للميليشيات الحوثية المدعو محمد علي الحوثي، إثر الغارات التي استهدفت تجمعًا قبليًا لعناصر الحوثي في مدينة أرحب". وأضاف: "وكانت معلومات متواترة قد أفادت بصورة قاطعة بتواجد الحوثي في التجمع عند استهدافه بغارات جوية نفذها طيران التحالف"، وذلك وفقا لصحيفة "سبق"السعودية.

ويعد محمد علي الحوثي، الشخصية الثالثة عقب زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في قائمة المطلوبين لدى قيادة المملكة العربية السعودية، وقد رصدت الرياض مبلغاً وقدره 20 مليون دولار، لأي شخص يدلي بأي معلومات تُـفضي إلى القبض عليه أو تحديد مكان وجوده.

يوسف المداني
أكد آسير من قوات  الحوثي  لدى قوات الشرعية، أن الفيديو الذي تم تداوله هو لجثة الرجل الثاني في ميليشيا الحوثي، يوسف المداني .



وقال السائق، الذي عرّف نفسه باسم محمد إبراهيم شرف الدين، في الفيديو، "إنه متأكد مليون بالمئة أن الجثة تعود للمداني وليست لعلي الشهاري، كما يدعي الحوثيون" .. مشيراً إلى أنه أوصله من الخوخة إلى فندق "المسافر" في الجراحي، حيث كان يجتمع بقيادات حوثية أخرى.

 كما ظهرت عدة رسائل على الجوال الذي كان بحوزة القتيل، وهي رسائل تشير وتؤكد أن الجثة تعود لقيادي كبير ضمن صفوف القوات الحوثيية
وصل الشيخان أحمد العواضي وذياب الوهبي مع عدد كبير من أبناء القبيلتين إلى مديرية نعمان لينضما إلى قوات الشرعية في محافظة البيضاء.
وأكدت قبائل العواضي والوهبي على ضرورة تحرير محافظة البيضاء وكافة المناطق اليمنية من الميليشيات الحوثية.

وفي سياق متصل نقلت "رويترز" عن مسؤول في قصر "الإليزيه"، تأكيده أن ماكرون "اتصل بالعاهل السعودي وحثه على رفع الحصار بشكل كامل عن اليمن".
وقال المصدر إن ماكرون "أبدى قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية الكارثية في اليمن، ودعا الملك سلمان لرفع الحصار بشكل كامل لإيصال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لليمن".

وكانت بريطانيا على لسان رئيسة وزرائها، تيريزا ماي، قال إنها طالبت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بضرورة فك الحصار عن اليمن واستئناف تدفق الإمدادات التجارية للبلاد.

من جانبها، اتهمت وزيرة التنمية البريطانية بيني موردونت، السعودية باستخدام سلاح التجويع ضد الشعب اليمني، ما يعد خرقا للقانون الإنساني الدولي، مشيرة أن نحو 150 ألف طفل قد يموتون خلال الأشهر القليلة المقبلة، حال لم يتم رفع القيود.

"أنصار الله" يجمدون حساب وأملاك الرئيس هادي وحسابات أخرى في اليمن
صنعاء — سبوتنيك. أفاد مصدر محلي، بأن طيران التحالف شن اليوم أكثر من 30 غارة على مديرية الخوخة، بالتزامن مع تمشيط مكثف لمروحيات الأباتشي التابعة للتحالف.
وكان 14 من أسرة واحدة قد لقوا مصرعهم بغارة لطيران التحالف على مزرعة في مديرية التحيتا.

في سياق متصل، أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء الذي يديره "أنصار الله"، أوامره إلى كافة البنوك بالحجز التحفظي على أموال 1223 شخصاً بينهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونائبه وقيادات وشخصيات موالية له.

وكان الدكتور وليد العماد، نائب مدير مكتب الصحة في محافظة الحديدة قد أكد في وقت سابق مقتل 14 فرداً من عائلة واحدة في قصف لطيران التحالف في الحديدة.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق